منتدى الصيد بالقصية والغوص > قسم تعلم مهارات الصيد تحت الماء

قسم تعلم مهارات الصيد تحت الماء خاص بهواة ومحترفى الغوص لتقديم الافكار والتجارب والمعلومات

الرد على الموضوع
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم , #1
بدر الدين
رايس
 


تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 3
افتراضي سلطان البحر

السلام عليكم
نشكرك سلطان البحر عن موضزعك هدا لا كن ليكن في علمك وفي علم جميع ممارسي وممتبعي نشاطات الغوص البحري وكل الاعضاء انه يجب عرض قارورة الغوص البحري على الفحص التقني كل 5 سنوات وذلك لفحصها من الداخت اذا تعرضت للصدا ام لا وكل 10 سنوات لفحص الضغط

اعرفك على نفسي بدر الدين نوار غواص بحري درجة ثالثة P3 fassas ثلاثة نجوم cmas ***و مسعف اختصاص الاسعافات الاولية والبحرية
وشكرا وبارك الله فيك على الموضوع
   رد مع اقتباس
قديم , #2
غواص
رايس
 


تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 9
افتراضي العناية ب قرعة الغطس

مشكور اخوي على التنبيه و الحرص

يعطيك العافية اخويسلطان البحر وكلامك صحيح اخيبدر الدين نوار لازم الغواص يعتني بالاسطوانه ولا ايعرضها للشمس لفترة طويله مما يسبب ارتفاع حرارة الاسطوانه و أذا فشل قرص الامان في العمل بسبب عدم الصيانه يسبب انفجار للاسطوانه ويجب عمل الفحص الدوري عند مركز معروف وذو خبرة .

مثـلا الصورة مختلفــة تمـاما في الولايات المتحدة حيث يندر استخدام الاسطوانات المصنعــة من الحديد. جميع الحوادث تقريبــا حدثت لاسطوانات من الألمنيوم ،و بهذا لا نستطيع الخروج بمقولة أن اسطوانات الحديد أفضل من الألمنيوم أو العكس . لكن يجب التنبه للأمور التــاليــة :-

1- تحتاج اسطوانات الحديد عنــاية أكبــر من الألمونيوم وهي أسرع عرضــة للصدأ من الألمنيوم.

2- صدأ الحديد ينخر في جدار الأسطوانــة بينمــا يشكل صدأ الألمونيوم طبقــة عــازلة تبطيْ من سرعـة حدوث الصدء.

3- لحمـاية الأسطوانـة الحديد يتم طليهــا من الداخل بطبقـة واقيــة يصعب معها الكشف عن أي صدأ نتيجـة لدخول الرطوبة من أي فتحـة مجهريـة في الطلاء الواقي .

4-يتطلب فحص الاسطوانــة الحديد إزالة الطلاء الواقي بالصنفرة وهو ما يتسبب عادة في تراكم الصدأ عليهــا بسرعـة .

5- صدأ الحديــد أسرع ويستهلك الأكسجين في الاسطوانــة خلال فترات أقصــر وهو ما يتطلب استهلاك الهواء بعد ملئها مباشرة .

6- اسطوانات الحديد أقل طفويــة حيث يمكن للبعض استخدامهـا دون أثقال أو بمقاديــر قليلة منها . في حـالة الطواريء القصوى وعندما يضطـر الغواص للصعود إلى سطح المــاء يرمى حزام الأثقال أليس كذلك؟ لكن إذا استخدم اسطوانــة حديديــة ما الذي سيرميه؟ ألاسطوانــة.

7- أسطوانات الحديد تؤثــر على البوصــلة وتعوق قدلرة الغواص على تحديد وجهتــه باستخدام البوصلــة

المهم نطلب من الله الحفاضة من كل مكروه
والسلام

   رد مع اقتباس
قديم , #3
bouchawk
رايس متمرس
 


تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 65
افتراضي

شكرا اخي العزيز على هذي العملومات القيمه والتي تغيب على كثير من الغواصين ونتمنى المزيد من المواضيع القيمه .
   رد مع اقتباس
قديم , #4
صياد
رايس
 


تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 8
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صبحكم الله بالخير مشرفين واعضاء هذا المنتدى الحبيب .

الكتير من لهم باع في فن ومهارات الغوص انهم يفيدونا من

مهاراته بحيث يكون كلامهم ونصائحهم ومهارتهم كلام تفصيلي لو ماعليهم امر طبعاً .

وخاصه ان يوجد في هذا المنتدى من هو على علم بهذه المهارات .

لدىا احببت ان اقدم لكم معلومات قيمة تفيد البعض
..

- معظم اسطوانــات الحديد مجهزة بصمـام من الطراز الألمــاني ( Din ) .عندمــا تغوص مع مجموعــة يستخدم أغلبيتهــا اسطوانات الألومينيوم واحتجت إلى اسطوانة للغوص بهـا فستحتاج إلى شراء محول ، وكذلك إذا أصاب منظمك عطل فإنك لا تستطيع استخدام أي منظم من زميل لك وذلك لاختلاف نوع المربط واختلاف المنظم حيث أن بعض المنظمـات لا تعمل مع اسطوانات الضغط العالي .(4500 Psi)

يندر أن تجد اسطوانة حديد عمرهـا يزيد على العشــر سنوات بينمــا لدي اسطوانتي ألومينوم فاق عمرهمـا الخمس وعشرين سنة . المسألة تعود للعنــاية .

الفارق في كميــة الهواء بين الحديد والألمنيوم لا يستحق هذا العنــاء فاسطوانات الجديد أصغر حجمــا وأعلى ضغطــا ويلتبس امر العلاقـة بين الحجم والضغط في الاسطوانات على كثيــر من الغواصين .

نصيحــة : لا تستخدم اسطوانات الألمونيوم التي صنعت قبل العام 1999 م من قبل شركة لوكسفور.

قرص الأمــان في صمام الاسطوانــة:

صمم قرص الانفجــار من النحاس الرقيق بحيث ينفجــر عند وصول الضغط في الاسطوانــة إلى نسبة 45% تقريبــا أعلى من الضغط التشغيلي لأيــة اسطوانــة ، لكن تراكم الأملاح والصدأ يمكن أن يعوق عملــه ولا ينفجــر عند وصول الضغط إلى الحد اللازم وهنــا قد يرتفع الضغط إلى الحـــد الذي تنفجــر معه الاسطوانــة , لذلك يجب أن يشمل الفحص النظري فك وصيــانة الصمــام وتغييـــر قرص الانفجــار عند الحاجــة .
ونتطلع إلى لمزيد من مشاركاتكم الطيبة

تحياتي لكم
   رد مع اقتباس
قديم , #5
الغربي
رايس متمرس
 


تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 42
افتراضي

يعطيك العافية يا شباب وكلامكم صحيح لازم الغواص يعتني بالاسطوانه ولا ايعرضها للشمس لفترة طويله مما يسبب ارتفاع حرارة الاسطوانه و أذا فشل قرص الامان في العمل بسبب عدم الصيانه يسبب انفجار للاسطوانه ويجب عمل الفحص الدوري عند مركز معروف وذو خبرة .

عكس دالك ادا كانت الاسطوانة قديمه والمعدن متأكل من الداخل وعند التعبأة سييحصل انفجار لعدم استحمال الاسطوانة والكتير من العملومات القيمه والتي تغيب على كثير من الغواصين ونتمنى المزيد من المواضيع القيمه .
تحياتي لك
الصور المصغرة للصور المرفقة
اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	Sans titre  12.JPG‏
المشاهدات:	3715
الحجـــم:	23.6 كيلوبايت
الرقم:	194  

   رد مع اقتباس
قديم , #6
alhasan
رايس متمرس
 


تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 36
افتراضي شكرا شكرا

فعلا معلومات مهمة
   رد مع اقتباس
الرد على الموضوع


تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن .


Powered by vBulletin