منتدى الصيد بالقصية والغوص > قسم طعوم الصيد بكل انواعها ومميزاتها

قسم طعوم الصيد بكل انواعها ومميزاتها كل ما يتعلق بالطعوم الطبيعية والاصطناعية لصيد السمك

الرد على الموضوع
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم , #1
elhajji
رايس
 


تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 4
Red face السلام

بالنسبة لي و حسب تجربتي المتواضعة فاحسن نوع هو دودة البوخو و ثمنها 2 دراهم و نصف لدودة كما لا ننسى دودة الرمل
   رد مع اقتباس
قديم , #2
Tux7
رايس
 


تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 5
افتراضي

معلومات قيمة ومفيدة
بارك الله فيكم
__________________
.:ماشاء الله لا قوة الا بالله:.
   رد مع اقتباس
قديم , #3
hikimdar
رايس
 


تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 7
افتراضي Akhokom Hikimdar

Asalam 3alaikom Ana Orid An Azid Ta3li9a Hasaba Tajribati Almtawadi3a Fa Ajido To3ma Asardin Ahsan Aw Lahniache Bi Logkat Arias Aw Bokho Wa Chokran
   رد مع اقتباس
قديم , #4
al mohajir
رايس
 


تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 5
افتراضي

السلام اخواني انا اصطاد السمك مند 25 سنة و الطعم المفضل بالنسبة لي السيبيا و البطاطا اومايسمى البسطيط و الدودة و الافضل يكون الصياد عندو هده الاطعمة الثلاث لكي يتمكن من الاصطياد
   رد مع اقتباس
قديم , #5
Prof-pilota
رايس
 


تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 5
افتراضي

يختلف الطعم من مصيد لآخر و من وقت لأخر , هناك وقت يأكل البيلوتة و وقت يفضل العقريش و آخر سيبيا , لذلك لا يجب الحكم على نوع محدد من الطعم , و قد حدث معي حدث لم أجد له تفسير , كنا نصطاد بالبيلوتة و أكثر من 30 رايس كل يصطاد بطعم مختلف لكن لم نظفر إلى بأسماك الشرغو الصغيرة , في الوقت الذي كان صياد يصطاد الشرغو تلو الأخر وزن كيلوغرام فما فوق , سألته عن الطعم ففاجئني أنه يصطاد ببيلوتة خاصة , و هي عجين الخبز (دقيق + ماء ) مدلوكة جيدا مضاف إليها لحم السردين خالص و زيت الكوانو دون رمل. أعطاني القليل من العجين فظفرت بـ8 أسماك شرغو ما شاء الله أصغرهم 750 غرام.
_________________________________________
مدونة الصياد المغربي
   رد مع اقتباس
قديم , #6
wald nagra
رايس
 


تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 3
افتراضي

السلام عليكم بحكم تجربتي في الصيد بالقصبة فانا من وجهة نظري انه على الصياد ان ياخد معه جميع انواع الطعم ( السردين- سيبيا-كارامان- ازايز-عقريشة-القصيبة- تيبزطاط)حسب الاستطاعة لان الحوت على حسب كل مراريا او كل منزلة او اش كاياكل
   رد مع اقتباس
قديم , #7
lahbib
رايس
 


تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 9
افتراضي

مïçîلçê ىيïé ê‎يï مôكوٌين.
   رد مع اقتباس
قديم , #8
احمد الصياد
رايس متمرس
 


تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: الجبيل الصناعية
المشاركات: 32
Thumbs up الشكور

احب اشكور كول المتدخلين في الموقع خصتن اخوي الصياد المتوتر له شكر خاص
   رد مع اقتباس
قديم , #9
raiss massa
رايس
 


تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 2
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
لا يوجد نوع من الاطعمة المفضلة عند الاسماك و سلوك هدا الاخير مر تبط بحالة البحر و بدرجة حرارة المياه بالاضافة الى معدل قوة الجر . اما بالنسبة لي شخصيا افضل الصيد بسرطان البحر الرطب و في مايلي تعريف بسيط لهدا النوع من الطعم:

سرطان البحر حيوان تغطيه محارة صلبة، وله أرجل مفصلية، يعيش في المياه الضحلة على امتداد الشاطئ، كما يعيش في المياه العميقة، وتتميز كثير من أنواعه بالقيمة الغذائية الكبيرة. وهناك حوالي 4,500 نوع مختلف من هذا الحيوان البحري. وتعيش بعض الأنواع كالسرطانات العازفة في جحور على ضفاف المجاري المائية المدية المالحة. وتعيش بعض الأنواع الأخرى من السرطانات في المياه العذبة، أو في جحور تصل إلى عمق عدة كيلومترات نحو الداخل. وتعيش بعض السرطانات بين الشعب المرجانية، بينما تعيش بعض الأنواع الأخرى في قاع البحار. وأصغر أنواع السرطانات سرطان البحر الحبيبي الدقيق. وتعيش أنثى السرطان البحري في خياشيم المحارات الحية. ويختلف الشكل والحجم النسبي للمخالب الكبيرة للسرطانات اختلافاً كبيرا بين الأنواع حسب العادات التي تمارسها. ولذكر السرطان العازف كلاب واحد أكبر بكثير من الكلابات الأخرى. وتعيش سرطانات الناسك في محارات بحرية فارغة تحكم إغلاقها، مستخدمة أحد مخالبها بابا. ويأخذ لون وشكل ونسيج المخالب والأرجل والأجسام كثيرا من الظلال والأشكال. وتجري كثير من السرطانات على الطرق الجانبية لرمال أو صخور شاطئ البحر. ويوجد للسرطانات السابحة زوائد تشبه المجداف على قوائمها. وتأكل سرطانات البحر القشريات الصغيرة والأشياء العضوية الأخرى. تشكل جزءاً من الحياة الحيوانية على امتداد كثير من شواطئ البحار. ويعيش السرطان الشبح في الجحور أو على الشواطئ الرملية، ويمتزج لونه جيداً مع لون الرمال لدرجة أنه من الصعب اكتشاف السرطان الشبح الساكن بدون حركة. ويعيش السرطان الصخري في شواطئ البحار الصخرية.


   رد مع اقتباس
قديم , #10
nordin1081
رايس
 


تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 28
Thumbs up

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة capitan مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اخوانى اهل هذا المنتدى الرائع
انا افضل صيد الشرغو ب قصبةالو نصي .......لاكن
استعمل كتيرا (لابطاط ) او كما يسميه البعض (افزداد )
فهده الطعم تعطي نتيجة فعالة
Salam alaykom
Magnifique boubradah3 on l'appel sar tambour le plus gros des sar qui peut ateindre 5 kg
   رد مع اقتباس
قديم , #11
lahbib
رايس
 


تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 9
افتراضي çلèوîو

َنçل çين يمكن çيىçï çلèوîوç و ٌّي‏é ُيïه مôكوٌين ْلى çلىوçè
   رد مع اقتباس
قديم , #12
احمد الصياد
رايس متمرس
 


تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: الجبيل الصناعية
المشاركات: 32
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة elpescador مشاهدة المشاركة
أحسن طعم بدون منازع هو الدودة الكبيرة و تسمى بالدارجة (يماه د حناش) جربوها وسترون النتيجة.واعلموا أنكم ان لم تصطادو شيئا بهده الدودة فانكم لن تصطادو شيئا بأي طعم اخر.واسألوا المجربين.[/
يعطيك الف عافي بس ابغى توظيح
   رد مع اقتباس
الرد على الموضوع


تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن .


Powered by vBulletin